شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

الجيش الجزائري يرفض التدخل في السياسة ويعلن ولاءه لبوتفليقة ردا على دعوات عزله

بث التلفزيون الجزائري عصر امس الأربعاء أول صور للرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ نقله للمستشفى في 27 نيسان (أبريل) الماضي اثر تعرضه لجلطة دماغية.وظهر بوتفليقة جالسا بقاعة خاصة بمستشفى ‘ليزانفاليد’بالعاصمة الفرنسية باريس مرتديا معطفا أسود وهو يستمع لرئيس الوزراء عبد المالك سلال الذي كان على يساره وقائد أركان الجيش الجزائري الفريق احمد قايد صالح الذي كان على يمينه.وبدا بوتفليقة في وضع جيد نوعا ما حيث أظهرته إحدى الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية وهو يرتشف القهوة.
رمز الخبر: 6384
15:47 - 13 June 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:


رفض الجيش الجزائري التدخل في الشأن السياسي والجدل الدائر بسبب مرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وأعلن التزامه بالدستور وولاءه للرئيس باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع.بث التلفزيون الجزائري عصر امس الأربعاء أول صور للرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ نقله للمستشفى في 27 نيسان (أبريل) الماضي اثر تعرضه لجلطة دماغية.

وظهر بوتفليقة جالسا بقاعة خاصة بمستشفى ‘ليزانفاليد’بالعاصمة الفرنسية باريس مرتديا معطفا أسود وهو يستمع لرئيس الوزراء عبد المالك سلال الذي كان على يساره وقائد أركان الجيش الجزائري الفريق احمد قايد صالح الذي كان على يمينه.وبدا بوتفليقة في وضع جيد نوعا ما حيث أظهرته إحدى الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية وهو يرتشف القهوة.

من جهة أخرى، أفاد بيان لرئاسة الجمهورية امس أن الرئيس بوتفليقة استقبل الثلاثاء بالمكان الذي يقضي به فترة نقاهته بباريس رئيس الوزراء عبد المالك سلال ورئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح.وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، امس الأربعاء، إن ‘الوزارة.. تذكر بأن الجيش الوطني مؤسسة وطنية جمهورية حدد مهامها الدستور وأوضح صراحة دورها في تدعيم وتطوير الطاقة الدفاعية للأمة التي تنتظم حول الجيش الوطني الشعبي الذي تتمثل مهمته الدائمة في المحافظة على الاستقلال والدفاع عن السيادة الوطنية’.

وأوضح البيان أنه ‘في هذا المنظور يجدر التوضيح بأن الجيش الوطني الشعبي يبقى دوما مجندا لتحمل مهمته النبيلة في ظل الاحترام الصارم للدستور والنصوص القانونية التي تحكم سير مؤسسات الدولة الجزائرية تحت قيادة السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني’، وهو ما يعني أن الجيش لن يتدخل في الشأن السياسي وسيبقى تحت سلطة بوتفليقة وفقا للدستور.

وجاء بيان وزارة الدفاع ردا على دعوة محمد مشاطي (92 عاما) أحد قادة الثورة التحريرية الكبرى (1954-1962) الذي طالب المؤسسة العسكرية بعزل بوتفليقة.
وإلى ذلك كشف التلفزيون الجزائري الرسمي امس، عن أولى الصور الملتقطة لـ بوتفليقة وهو لقاء مع رئيس الوزراء عبد الملك سلال وقائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح بمستشفى ‘ليزانفاليد’ بفرنسا.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية، إن سلال ‘قدم تقريرا مفصلا لرئيس الدولة عن الوضع العام للبلاد وعن نشاطات الحكومة ومدى تقدم برنامج التنمية الوطنية الذي باشره رئيس الجمهورية’.
واضاف أن بوتفليقة دعا إلى ‘ضرورة متابعة تنفيذ المشاريع الجارية عن كثب’.
وتابع أن الرئيس كلف سلال ‘بالسهر على التكفل الجيد بانشغالات المواطن خاصة في هذا الظرف المتميز بالتحضير لشهر رمضان الكريم وموسم الاصطياف’

وقال البيان إن بوتفليقة أعطى تعليمات للوزير الأول بغرض ‘إتمام مشروع قانون المالية التكميلي (الموازنة العامة الإضافية) لسنة 2013 ومجموع مشاريع القوانين الأخرى التي درستها الحكومة حتى تكون جاهزة للمصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء القادم’.
ويقضي الرئيس الجزائري منذ 45 يوماً فترة علاج وإعادة تأهيل وظيفي بفرنسا منذ إصابته بجلطة دماغية.


النهاية
الوعی
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: