شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

«آية الله العظمى السيد عز الدين الزنجاني» الى رحمة الله تعالى

قد فقد المرحوم عافيته الجسمية في الأشهر الأخيرة من حياته حيث أكد الأطباء بعد فحصه على ضرورة إجراءه لبعض العمليات الجراحية وقد خضع سماحته الى العلاج وبعد ان خرج من المشفى الى البيت وبدأ في صحة جيدة التحق صباح الثلاثاء بالرفيق الأعلى وسلم الأمانة الى الله سبحانه وتعالى
رمز الخبر: 5810
11:49 - 15 May 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز:

التحق صباح الثلاثاء المرجع الشيعي الكبير ومفسر القرآن الكريم والحكيم ا «آية الله العظمى السيد عز الدين الحسيني الزنجاني» بالرفيق الأعلى.

فق فارق الدنيا المرجع الشيعي الكبير، «سماحة آية الله العظمى السيد عز الدين الحسيني الزنجاني» صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض.

وقد فقد المرحوم عافيته الجسمية في الأشهر الأخيرة من حياته حيث أكد الأطباء بعد فحصه على ضرورة إجراءه لبعض العمليات الجراحية وقد خضع سماحته الى العلاج وبعد ان خرج من المشفى الى البيت وبدأ في صحة جيدة التحق صباح الثلاثاء بالرفيق الأعلى وسلم الأمانة الى الله سبحانه وتعالى.

وقال نجل المرحوم ان جثمان آية الله العظمى السيد عز الدين الحسيني الزنجاني سيشيع في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق ايران)، مضيفاً ان جثمان الفقيد سيتم تشييعه الخميس الساعة 8:30 (بتوقيت طهران) من جامع "حوض لقمان" في مشهد المقدسة الى مرقد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام) ليدفن الى جوار مرقد هذا الإمام المعصوم (ع).

هذا ويذكر ان المرجع الشهير آية الله العظمى السيد عز الدين الحسيني الزنجاني كان مرجعاً دينياً من مدينة زنجان الإيرانية (شمال غرب)  في أسرة تهتم بالعلم والفقاهة.

وقد أصدر  رسالة للأحكام الشرعية  بطلب من عدد من العلماء تحت عنوان "رسالة جامع الأحكام" وطبعها في مشهد المقدسة ولكن بعد ارتحال «آية الله العظمى الأراكي» قام المرحوم بطباعة ونشر رسالته تحت عنوان "رسالة توضيح المسائل" ف.

ويذكر ايضاً ان للمرحوم آية الله العظمى الزنجاني مكاتب في مدن مشهد المقدسة وزنجان وتبريز، كما ان هنالك مكاتب في مكة المكرمة والمدينة المنورة لهذا المرجع الكبير يتم تنشيطها في موسم الحج من أجل الرد على أسئلة الحجاج من مقلدي آية الله العظمى الزنجاني.

انتهی
المصدر:براثا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: