شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

" هاغل " وزير الدفاع الامريكي يستعد لابرام عقود تسليح ضخمة مع السعودية والامارات بموافقة اسرائيلية

قال مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية ان وزير الدفاع الأمريكي " تشاك هاغل " سيبحث خلال جولته للشرق الأوسط صفقات تسليح ضخمة لإسرائيل والإمارات والسعودية بمبلغ إجمالي 10 مليارات دولار . تشمل صواريخ كتطورة وطائرات اف 16
رمز الخبر: 5387
13:25 - 21 April 2013
SHIA-NEWS.COM َشیعة نیوز:

أشار المصدر إلى أن عقد تسليح اسرائيل يشمل صواريخ مضادة للرادارات إضافة إلى رادارات جديدة للمقاتلات الإسرائيلية وطائرات امداد، بينما تشمل صفقة الامارات 26 مقاتلة من طراز "إف 16" وصواريخ أرض جو، بينما ستشتري السعودية صواريخ أرض جو.

وقد غادر هاجل واشنطن الليلة الماضية متوجها للشرق الاوسط في جولة يبدأها بإسرائيل حيث سيلتقي مع الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ونظيره الاسرائيلي موشيه يعالون.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" في لقاء صحفي على متن الطائرة التي أقلت هاجل إلى الكيان الاسرائيلي،  إنه سيبحث عددا من الموضوعات من بينها الازمة في سوريا ، ثم سيقوم هاجل بعد ذلك بزيارات إلى الأردن والسعودية ومصر والإمارات .

وقال تعليق لراديو " اوستن " على عقود التسليح التي سيبرمها وزير الدفاع الامريكي " تشاك هاغل " ، بان ابرام هذه العقود الضخمة لشراء الاسلحة الامريكية ياتي بهدف تعزيز قدرات هذه الدول لمواجهة الجمهورية الاسلامية الايرانية ، في ظل تبن كل من السعودية والامارات استراتيجية تسليحية معادية لايران حصريا في السنوات الاخيرة ، وتلقي امريكا ضمانات سعودية واماراتية بقبول الكيان الاسرائيلي كقوة مكملة لهما في مواجهة ايران ، والغاء الدولتين العربيتين الاسلاميتين ، لمبدا " العداء " لاسرائيل بشكل كامل ، من عقيدة قواتها المسلحة ، وهي ضمانات وفرت للدولتين تعهد اسرائيل بعدم معارضة اية صفقات اسلحة يبرمها وزير الدفاع مع المسؤولين السعويين والاماراتيين اثنءا زيارته الحالية لهما خلال جولة الوزير هاغل الشرق الاوسطية .

واشار تعليق " راديو اوستن " ان الامارات والسعوديين سيحصلون من الامريكيين في هذه الصفقات على صواريخ جو - ارض من طراز " فاير هيل " المخصصة لاختراق التحصينات وهوما مايشر الى انها قد تستخدم في اية عمليات عسكرية ضد ايران ، لضرب المنشئات النووية الايرانية ، ويعتبر استخدام هذه الصواريخ مناسب في مثل هذه العمليات العسكرية لاختراق تحصينات في اعماق الارض.

انتهی
المصدر:نهریت نت
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: