شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تظاهرة حاشدة للمعارضة البحرينية

نظمت المعارضة البحرينية تظاهرة حاشدة في العاصمة البحرينية المنامة احتجاجا على تأييد "محكمة التمييز" البحرينية الاحكام القضائية الصادرة عن درجات القضائية الادنى بحق 13 شخصا من قادة المعارضة البحرينية.
رمز الخبر: 3124
10:42 - 14 January 2013
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: افادت وكالة انباء شبستان نقلا عن قناة المنار، الى ان "المتظاهرين لبوا دعوات اطلقتها المعارضة وحملوا صورا لقادة المعارضة المسجونين واعلام البحرين ورددوا شعارات رافضة للانصياع للاحكام والحكم الظالم".

من جهتها، اصدرت المعارضة البحرينية بيانا بالنسبة أكدت فيه ان "الأحكام الصادرة بحق الرموز السياسية هي أحكام باطلة وليس لها اي قيمة قانونية لانها وليدة مشروع الانتقام عبر قضاء تابع ومسيس لا يمتلك مقومات القضاء النزيه والمحايد".

وشدد البيان على ان "المطالب التي يمكن ان تفرز مشروعا لبناء دولة بدلا من الحالة الإقطاعية القائمة تتمثل في حكومة منتخبة وبرلمان كامل صلاحيات ومنتخب بطريقة صحيحة وتحول المؤسسات الأمنية لمؤسسات وطنية بالاضافة الى نزاهة واستقلالية القضاء".

يذكر ان "محكمة التمييز البحرينية" اكدت في وقت سابق احكاما سابقة صدرت عن القضاء البحريني بحق 13 معارضا بتهم مختلفة وراوحت الاحكام بين السجن خمس سنوات والسجن المؤبد.

علما ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عبّر عن "الاسف العميق لتثبيت القضاء البحريني لهذه الاحكام القاسية"، كما نددت منظمتا "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية" باصدار هذه الاحكام.


المصدر: شبستان
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: