شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تظاهرات في النجف الأشرف احتجاجا على اساءة «اردوغان» و«العلواني» للشيعة

نظم شيوخ عشائر ووجهاء ومثقفو محافظة النجف الأشرف اليوم الجمعة تظاهرة جماهيرية اطلقوا عليها اسم "جمعة المختار الثقفي" انطلقت من ساحة "مجسرات ثورة العشرين" وسط مدينة النجف باتجاه "المدينة القديمة".
رمز الخبر: 2645
11:04 - 29 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :

شیعة نیوز: نظم شيوخ عشائر ووجهاء ومثقفو محافظة النجف الأشرف اليوم الجمعة تظاهرة جماهيرية اطلقوا عليها اسم "جمعة المختار الثقفي" انطلقت من ساحة "مجسرات ثورة العشرين" وسط مدينة النجف باتجاه "المدينة القديمة".

قال «حيدر الجنابي» المنسق الاعلامي لهذا التجمع، اليوم الجمعة، ان "مطالب المتظاهرين هي الرد على الاساءة التي اطلقها رئيس الوزراء التركي «رجب طيب اردوغان» باعتبار ان الشيعة اقلية في العراق، والرد على النائب «احمد العلواني» لاساءته للشيعة".

واضاف انه "تم اصدار بيان طالب فيه المتظاهرون الحكومة العراقية والبرلمان بان يقفا بحزم ضد كل من يريد زرع النعرات الطائفية ويهدد وحدة الشعب".

وكان قد اعلن الاثنين الماضي عن تشكيل لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها التحالف الوطني مسيئة للشيعة في العراق، ووصفهم بـ "العمالة والخنازير".

وذكر مصدر في التحالف الوطني انه "تم تشكيل لجنة نيابية للتحقيق والتأكد في تصريحات العلواني المسيئة في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي".

وكشف مصدر في اللجنة التحقيقية النيابية حول تصريحات النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني التي اعتبرها نواب عن التحالف الوطني اساءة صريحة للطائفة الشيعية، عن تسلم اللجنة نص كلام العلواني من قبل هيئة الاتصالات والاعلام، الذي جاء في قناة بغداد الفضائية التابعة للحزب الاسلامي.

وكان التحالف الوطني قد طالب الأثنين الماضي بمؤتمر صحفي عقد في البرلمان بتطبيق المادة 7 من الدستور العراقي بحق العلواني حول تصريحاته.

وتنص المادة السابعة من الدستور العراقي على انه "يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الارهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له".


المصدر: ابنا
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: