شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

قواتنا الباسلة تسحق العشرات من إرهابيي «القاعدة» بينهم جنسيات عربية وأجنبية وتدمّر 38 سيارة أسلحة ومعملاً للعبوات الناسفة

في سلسلة عمليات نوعية جديدة اتسمت بالدقة والسرعة، قضت قواتنا الباسلة على العشرات من إرهابيي «القاعدة» أغلبية أفرادها من جنسيات عربية وأجنبية ودمرت سياراتهم المزودة برشاشات متنوعة وأخرى مجهزة بمدافع هاون ومعملاً لتصنيع العبوات الناسفة، كما طهرت مشفى الكندي ومدرسة وجيه عبد الدائم في مدينة حلب من رجسهم، وأعادت الحركة المرورية النظامية إلى الطريق الخارجي لمطار حلب الدولي، بينما تظاهر المئات من أهالي منطقة المعادي ضد أولئك المرتزقة المدعومين من الخارج مطالبين بطردهم ووضع حد لاعتداءاتهم وأعمالهم الإجرامية.
رمز الخبر: 2170
11:17 - 12 December 2012
SHIA-NEWS.COM شیعة نیوز :
 
شیعةنیوز: ففي ريف دمشق اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في داريا وقضت على عدد من القناصين في دوار الزيتون عرف منهم علاء زيادة ومحمد النكاش ومحمد نور الشمالي ومروان خريبه، بينما قضت وحدة ثانية من جيشنا الباسل على عدد من إرهابيي «جبهة النصرة» التابعة لتنظيم «القاعدة» في الذيابية عرف منهم إرهابي ليبي الجنسية يدعى عمر غباثي، إضافة إلى الإرهابيين عمر شتيوي وإبراهيم خرفوش وغصاب العبد الله.
 
وفي بلدة شبعا نفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية دمرت خلالها وكراً لمجموعة إرهابية مسلحة بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين عرف منهم محمد موسى وزكريا البقاعي.
 
كما اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع مجموعة إرهابية مسلحة قرب المدرسة الدولية عند مدخل عقربا وقضت على 4 قناصين كانوا يستهدفون الأهالي والمواطنين.
 
وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تقوم بأعمال قتل وسلب ونهب قرب جامع أبو بكر الصديق في عقربا.
 
وأشار المصدر إلى أن المجموعة الإرهابية عاثت فساداً وتخريباً في أثاث الجامع ومحتوياته.
 
إلى ذلك انفجرت أمس سيارة أثناء تفخيخها من مجموعة إرهابية مسلحة بكميات من المواد شديدة الانفجار ما أدى إلى مقتل وإصابة جميع إرهابيي المجموعة.
 
وذكر مصدر مسؤول أن الانفجار وقع قرب دوار الضبع في شارع الدهبية بحي القدم خلال قيام الإرهابيين بتفخيخ السيارة تمهيداً لنقلها وتفجيرها في مكان آخر.
 
وفي سلسلة عمليات اتسمت بالدقة والسرعة أعادت وحدات من جيشنا الباسل أمس الحركة النظامية إلى الطريق الخارجي لمطار حلب الدولي بعد أن قضت على الإرهابيين المرتزقة الذين أعاقوا حركة المواطنين باتجاه المطار من جهة الراموسة.
 
وذكر مصدر مسؤول أن العمليات أسفرت عن القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير تجمعاتهم وأدوات إجرامهم.
 
وأضاف المصدر: إن وحدة ثانية من جيشنا الباسل قامت بتطهير مشفى الكندي في حلب بالكامل من المجموعات الإرهابية المسلحة التي اتخذته وكراً لتخزين الذخيرة والأسلحة والاعتداء على الأهالي والمواطنين في المنطقة.
 
وأشار المصدر إلى أن جيشنا الباسل واصل تضييق الخناق على الإرهابيين المرتزقة الذين يرتكبون أعمال قتل وسطو في منطقة بستان الباشا حيث تم تطهير مدرسة وجيه عبد الدائم من الإرهابيين والقضاء على مجموعة إرهابية مسلحة أغلبية أفرادها من جنسيات تركية وأجنبية.
 
كما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل عشرات الإرهابيين المرتزقة بين قتيل ومصاب في سوقي الزهراوي والخابية والبندرة وشارع السجن.
 
واستهدفت وحدات من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في المسلمية وفافين وبابنس وقضت على العشرات منهم ودمرت أسلحتهم ومعداتهم، ودمرت 12 سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة على محور طريق الباب- دير حافر إضافة لتدمير 8 سيارات على محور طريق تادف- شربع و14 سيارة على محور تل رفعت- فافين.
 
واستهدفت وحدات من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في تل الزرازير وبعيدين والشعار والليرمون ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات منهم وخاصة قرب الكراجات حيث تم تدمير عدد من العربات المزودة برشاشات.
 
أهالي المعادي يتظاهرون مطالبين بطرد الإرهابيين
 
إلى ذلك تظاهر المئات من أهالي منطقة المعادي ضد المجموعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف المواطنين والمؤسسات الخدمية والأفران وشبكات الهاتف والكهرباء والبنى التحتية في المنطقة، حيث جاب المتظاهرون الشوارع الرئيسية في المنطقة مطالبين بطرد الإرهابيين ووضع حد لاعتداءاتهم وانتهاكاتهم ومنددين بالقوى والدول الغربية والإقليمية الداعمة والممولة للإرهاب الذي يستهدف أبناء الشعب السوري.
 
وفي حمص استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في الحلموز بتلبيسة وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والجرحى ودمرت ثلاث سيارات مزودة برشاشات وسيارة رابعة مجهزة بمدفع هاون إضافة إلى مقر اتصالات ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة.
 
وفي دير الزور اشتبكت وحدات من قواتنا المسلحة مع إرهابيين قرب سينما فؤاد وقضت على أربعة منهم كما أوقعت مجموعة إرهابية تسمى «كتيبة المصطفى» بين قتيل وجريح في شارع التكايا.
 
وفي حي الجبيلة اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعات إرهابية وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين كما أوقعت أفراد مجموعة إرهابية في الشيخ ياسين بين قتيل وجريح.
 
وفي حطلة تعاملت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية تطلق على نفسها «كتيبة القادسية» وقضت على جميع أفرادها.
 
 
المصدر: تشرین
کلمات دلیلیة: إرهابي القاعدة شیعةنیوز
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: