شیعة نیوز | الوكالة الشيعية للأنباء | Shia News Agency

0

تظاهرات واحتجاجات وهتافات بسقوط النظام البحريني بعد قرار محكمة بتاييد احكام ظالمة بحق 13 قياديا من المعارضة

بالرغم من الاجراءات القمعية والممارسات الوحشية لاجهزة الامن، انطلقت التظاهرات السلمية والاحتجاجات التي شارك بها المئات من ابناء الشعب البحريني تنديدا بقرار محكمة عسكرية خاضعة لنظام ال خليفة ثبتت فيها الاحكام الصادرة من محكمة اخرى بحق 13 قياديا في المعارضة .
رمز الخبر: 536
12:47 - 08 September 2012
SHIA-NEWS.COM شیعه نیوز:
شیعة نیوز: واندلعت المواجهات بين قوات الأمن البحرينية والمتظاهرين ليل الثلاثاء وحتى فجر الاربعاء 5 سبتمبر/ايلول وكان المتظاهرون ينددون بتأييد محكمة الاستئناف للأحكام الصادرة في حق معتقلي المعارضة والتي تصل إلى السجن المؤبد وتهتف بسقوط نظام ال خليفة .
وذكر شهود لوكالة "فرانس برس" ان عددا من المحتجين اضرموا النيران في اطارات وحاويات القمامة عند مداخل القرى ، فيما شددت السلطات التدابير الامنية في شوارع المملكة بالتزامن مع صدور الاحكام بحق قيادات المعارضة.
واضاف الشهود، ان عشرات الشبان الملثمين خرجوا في شوارع عدة قرى شيعية ورفعوا اعلام البحرين وصورا لقيادات المعارضة، ورددوا شعارات " أحكامكم جائرة لرموزنا الثائرة " و"رموزنا لا تنحني" و"يسقط حمد" في اشارة لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
واضاف الشهود ان قوات الامن تدخلت لتفريقهم واطلقت الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية وطلقات من سلاح الشوزن (سلاح يستخدم لصيد الطيور)، فيما قام المتظاهرون بالقاء الحجارة وزجاجات "المولوتوف" على الشرطة.
واعلنت جمعية الوفاق في البحرين، في بيان لها  الاربعاء ان احد المواطنين اصيب في قرية " كرانة " التي تبعد كيلومترين عن العاصمة المنامة ونقل للعلاج مساء الثلاثاء. واشارت الى ان "الاطباء ابدوا قلقهم الشديد على سلامة المصاب بعد أن تبين تدهور وضعه الصحي جراء الاستهداف الوحشي له".
من جانبها اكتفت وزارة الداخلية البحرينية بالاشارة على حسابها في "تويتر" الى "نقل شخص مصاب لمستشفى السلمانية الحكومي، والجهات المختصة باشرت عمليات البحث والتحري لكشف ملابسات الواقعة، حيث تشير التفاصيل الأولية لوجود شبهة جنائية".
إرسال التعليقات
لن يتم نشر التعليقات التي تحتوي على عبارات مسيئة
الاسم:
البرید الإلکتروني:
* رأیکم: